منتديات امان سوريا || www.sy-team.com/vb

اهــــلا وســـــــــــهـلا بــــكم اتــمنى ان تـــقدو أســــــعد الأوقــات فـــ مــنـتـدى امـــان ســـــــوريـــا.أنت غير مسجل أختر أحد الأخيارت في الأسفل

أهلا وسهلا بكم منتدى امان سوريا www.sy-team.com

تــــم أفــتــتــاح مــنــتــدى امــان ســـــوريا الــجـديــد تـفـضـلـو بـدخــــول WWW.SY-TEAM.COM ____________________________________ SyriaSecurity

_____________________________________________
|iNFO : Security / Hacking - arab & English Board - Mr.MooN " cf3@hotmail.com|





About

Welcome to syria security, a nice community about hacking / security / pentesting. If you are looking for a
serious & clean board, where you can learn about these domains, here it's the best choice that you can do.



| FORUM |


syria Security

Security and Hacking

ـٍـ UPLOAD ـٍـ                                                                                     ـٍـ FORUM ـٍـ

About
Welcome to syria security
a nice community about hacking security If you are looking for a
serious and clean board where you can learn about
these domains, here it s the best choice that you can do


    مصطلحاتنا الشاميه

    شاطر

    عاشق سوريا

    العقرب تاريخ الميلاد : 21/11/1989
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف عاشق سوريا في 14/4/2010, 1:59 am

    صباح ومساء الخير
    الصراحه ومن غير لف ودوران مصطلحاتنا الشاميه اللي هي غير شكل
    جبتلكن ياها اليوم للأيضاح للي ما بيعرفها يعرف شو منئصد فيها


    ملحو على ديلو
    يعني لا يقيم وزناً للعشرة والخبز والملح

    مو بس هيك منكون خوش بوش وبيطلع من بابا الحاره نسي كل شي


    يلي بالي بالك
    يعني الشغله مقصوده او شيفره متل ما بيقولو

    معصمص
    يعني عم ياكل من زيت الجامع
    او يعني على اد مو نحيف عضامو بارزه

    يا أيدكم
    تعبير عن الهرب من شيء ما بسرعة

    زمق
    أي هرب ببراعة وحذق، وزمط شرحو


    · سرّي مرّي
    أي جيئة وذهاباً بشكل متكرر إلى حد الغلاظة وتتبعها أحياناً أو تنوب عنها (خدني جيتك) و(كيلي ميلي)


    · حط بالخرج
    أي لا تعبأ بما يقال

    شاضومة
    تعبير مؤنث لا مذكر له يفيد كون المرأة غير مرتبة وليست من الأكابر وتحب الكلام غير المنمق وكثرته


    شرنه
    نفس شاضومه

    · على قفا مين يشيل
    كناية عن كثرة الشيء وشيوعه


    · مأنّف
    يعني لا يعجبه العجب ولا الصيام برجب


    · فش نيعو
    يعني انتقم منه شر انتقام وهي بالحلبي: يفشر حنكو


    · أزّت نفسو
    أي نفر من الشيء نفوراً كأنه رأى صرصوراً


    · جفص
    صفة للجلف غليظ الروح


    · حنتر
    أي "تيّس" و"بوزم" في الوقت نفسه


    · طلع من عيونو عامص
    يعني دفع ثمناً غالياً وندم

    · كل طلقة براحة
    كل طلئه براحه
    أي يقوم بالشيء رويداً رويداً بين الفينة والأخرى


    · يلي بدو يموت يوصّيك بولادو
    ذم بصيغة المدح يعني أن المذكور غير أهل لحمل المسؤولية


    · على كراريت حلقو
    يعني مصاب بغثيان شديد وإقياء لا يستطيع كبحه لا بحلال ولا بحرام



    · لا تكرّك عليه
    يعني لا تلح عليه إصراراً


    · قلبه عميقول حق بق (كما قلنا أن القاف تقرأ ء)
    حئ بئ
    يعني أنه يريد أمراً بشدّة لكنه يضمره إضماراً ولا يظهره إظهاراً ( مشان ما يزعل سيبويه)


    · لحم السير عالقبقاب وصاروا المبغضين صحاب
    مبينه وما بدها شرح


    · يلي بيجي منمدلّه فرشة ويلي ما بيجي منرتاح من وشه
    مثل نسائي بحت يفيد عدم الترحيب بأشخاص معينين ما عم يجوا أصلاً
    تابع اللي بيجي عيني واللي ما بيجي عينتيني

    · شو هالتجرة
    يعني الأفندي ما عجبته هالحكاية كلها وحاسس إنو تعبو ذهب سدى أو أدراج الرياح (كمان مشان سيبويه الله يرحموا)


    · وحياة خالقك ماني مفارقك
    وحياة خالئك مني مفارئك
    تعبير يفيد غلاظة المتكلم وتغالظه على المتكلم عنه ويتبعه عادة: مومحبة فيك بس بدي دايئك


    · العين الطرّاءة
    عبارة عن التمسخر على المتكلم عنه وأن لا شيء فيه بينحسد عليه


    · بيقطش وبيلحش
    بتئطش وبتلحش
    يعني المهذار كثير الهفوات ومن يهرف بما لا يعرف ولسانه يسبق عقله


    · ولي على كسرتو
    تعبير يفيد التحسّر على شخص ما مع لومه على ما فعل (في تناقض، مهيك؟)


    · كـــــــن
    بكسر الكاف وتسكين النون يعني اهدأ أحسنلك


    · كروج
    يعني درمل، وبتعبير أفصح افرنقع من هنا، وادحال مثلها
    وزحط كمان

    · فــزعلى حيلك
    كمان بكسر الفاء يعني قوم (أوقف وانت بتكلمني)


    · جماش
    أي همجٌ رعاع

    · مصطهج
    يعني مسلطن، مكيّف، مبسوط أو كما قال سيبويه: منتشي


    · أفعت معو
    يعني حمل القشة التي قصمت ظهر البعير وبلغ السيل الذبى


    · مو نفعان لا للخل ولا للخردل
    يعني بلا فائدة تذكر، وأحياناً بقولو من نافع لألله بنافعة



    · لاطيلو
    يعني كمن له منتظراً ومنها المتل القائل: "قلّو لاطيلك قلّو صاحيلك" يعني هدول تنين ناويين عالشر لبعض وكل واحد منتبه للتاني بس بدون كبريته ليشعلو



    · ما فيه الوتكة
    يعني صاغ سليم خالي من العيوب وأحياناً يعني فاضي


    · ما معو نكله
    مفلّس وحالو عدم


    · أول باشتان.....ثاني باشتان
    طريقة النسوان في تعداد الأمور والأوامر والأسباب والمسببات


    · بظّت عيونو
    يعني جحظت العينان حتى كادت المقلتان تخرجان من محجريهما (على طريقة الجاحظ)


    · سك
    حقيبة تقليدية تصنع من قماش (مستعمل عادة) تستعمل للتسوق وخصوصاً من سوق الجمعة


    · نازل عالمدينة (أو رايح عالشام)
    يعني رايح عالسوق التحتاني، سوق الحميديه وتوابعه


    · خسكار
    كمية من العمل المقرر ليوم واحد أو بضاعة معدّة للبيع ضمن اليوم


    · من دهنو سئّيلو
    تعبير يفيد الكحتنة والجرب وصرف النقود على الشخص أو الشيء بعد أخذها منه دون التكلف عليه بقرش


    · ما صرلو بالأصر إلا مبارح العصر
    يعني أنه جديد على أمر ما

    وأجا من البريه وأخد الاوليه لنفس الموضوع

    · ولاد آدو
    يعني المشكلجية والعونطجية وولادين الحرام (يالطيف الله يبعدون عنا وعنكن أولو آمين)


    · سبرتاكو
    القطعة الصغيرة التي تكون مسمّرة في كعب الكندرة النسائية من الأسفل (وبتطلع عند أول لبسة بالكنادر الوطنية)


    · قراضة
    يعني نوع عاشر، شي تعبان بنوب (متل الكنادر المذكورة آنفاً والمسمّاة عند البعض: بضاعة لا حول)


    · متمسح
    يعني واحد متبلد المشاعر والأحاسيس متل التمساح بفرد شكل (وبمعنى آخر: لا الحر بحرّو ولا البرد بضرّو)


    · كل ما حدو بيت السلطان خيلهن بتمد الخنفسة رجلها
    مثل شعبي يقال كناية لمن يحب الاشتراك دوماً في أمور لا ناقة له فيها ولا جمل، ولا فهم ولا علم له بها وهو يعتقد أن له ما للآخرين


    · اندفس
    أي: نام أحسنلك، انقبر



    · تكورت
    متل تدولق، فعل يفيد تناول الطعام، وتزهرم مثله أيضاً



    · من بيت شقاع لبيت رقاع (وهي تقرأ كالعادة: من بيت شآع لبيت رآع)
    تعبير نسواني عن المرأة الش=D

    نسر الهكر
    عضو تقدير امان سوريا
    عضو تقدير امان سوريا

    الميزان تاريخ الميلاد : 13/10/1988
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف نسر الهكر في 14/4/2010, 4:29 am

    مشكووووووووور أخوي على لموضوع الرائع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ????
    زائر

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف ???? في 15/4/2010, 2:01 am

    مشكوووووووور حبيبي موضوع جميل

    Mr.7aSoN
    مدير
    مدير

    رقم العضوية : 498
    الجدي تاريخ الميلاد : 01/01/1990
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف Mr.7aSoN في 13/5/2010, 9:13 pm

    مششششششششششكور حبيب


    __________التوقيع__________




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    لا يجــب أن تقول كل ما تعـــرف ... ولكن يجـــب أن تعــرف كل ما تقــول


    Add Me
    sy_@h-tmail.com

    l_--@hotmail.com



    تم افتتاح امان سوريا جديد أنتقلو ألى هناك

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    نسر الهكر
    عضو تقدير امان سوريا
    عضو تقدير امان سوريا

    الميزان تاريخ الميلاد : 13/10/1988
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف نسر الهكر في 21/5/2010, 1:25 am

    موضوع رائع تسلم ايدك

    SyRiaN_GhoST
    عضو نشيط
    امان سوريا
    عضو نشيط  امان سوريا

    رقم العضوية : 733
    السمك تاريخ الميلاد : 06/03/1993
    تاريخ التسجيل : 24/09/2010

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف SyRiaN_GhoST في 26/9/2010, 11:15 am

    مشكور اخوي موضوع حلو

    Mr.A7mAd
    الــمـشـــرف الــعــام
    الــمـشـــرف الــعــام

    رقم العضوية : 2
    السرطان تاريخ الميلاد : 11/07/1993
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف Mr.A7mAd في 22/10/2010, 12:09 am

    سلممت يمنااااااك يآآآآآآآآآآآآآآآرب


    __________التوقيع__________




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    اطـلـب ماتـريده من توااقيع فلآشية + برامج + تصاميم + الي يخطر ببالك
    Mx.1@HoTmAiL.CoM



    تم انتقال ألى منتدى امان سوريا الثاني تفضلو بدخول
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    Sunset
    مشـــــــرفة الــقـــســــــم المواضيع المميزة . ملتقى الاغاني
    مشـــــــرفة الــقـــســــــم المواضيع المميزة . ملتقى الاغاني

    السرطان تاريخ الميلاد : 13/07/1991
    تاريخ التسجيل : 14/10/2010

    رد: مصطلحاتنا الشاميه

    مُساهمة من طرف Sunset في 25/10/2010, 5:03 pm

    يسلمووو ايديك والله كلن من الواقع الشامي

      الوقت/التاريخ الآن هو 6/12/2016, 4:38 am